الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 13:01

حواء الجميلة: 5 طرق لفقدان الوزن

كل العرب
نُشر: 12/01/19 10:50,  حُتلن: 07:50

غالباً ما يخطئ المرء بين الشعور بالعطش والجوع، لذلك في المرة التي تشعرين فيها بأنك بحاجة إلى الماء، فاشربي الماء أولاً

عزيزتي حواء، غفلتك عن روتينك اليومي في ممارسة الرياضة والنظام الغذائي المتوازن، من خلال التمتع بالأطعمة الدسمة والخمول وغيرها من عادات الأكل السيئة قد تنتهي بك بزيادة الكثير من الوزن. إليكِ من موقع العرب.كوم 5 طرق لفقدان الوزن الزائد سريعًا وبدون جهد!


صورة توضيحية


شرب الماء
غالباً ما يخطئ المرء بين الشعور بالعطش والجوع، لذلك في المرة التي تشعرين فيها بأنك بحاجة إلى الماء، فاشربي الماء أولاً. يساعدك الشرب أيضاً على الشعور بالشبع. بعض الخبراء يقترحون شرب الماء أو الشاي المثلّج قبل الجلوس لتناول الطعام. استمري في تناول الماء أثناء تناولكِ الطعام لإضافة الحجم والوزن إلى وجبتك.


توقّفي عن تناول الحلوى
تُظهر الأبحاث أن تناول السكر يمكن أن يكون مدمناً ويمكن أن يؤدي إلى دورة غير صحية من الرغبة الشديدة والانغماس. هذا يرجع بنحو كبير إلى طفرات الأنسولين التي تصاحب الأطعمة ذات المحتوى العالي من السكر. ينزل الأنسولين سكر الدم ويسبب بتخزين كمية إضافية من السعرات الحرارية على شكل دهون، ويسبب تحطم السكر في وقت لاحق، ما يجعلك سريعة الغثيان ويصيبكِ بالنعاس. يتسبب تحطم السكر أيضاً بمزيد من الرغبة الشديدة في تناول السكر من أجل رفع مستوى السكر في الدم، ولكن يؤدي حتماً إلى انهيار آخر، ما يتسبب بظاهرة كرة الثلج التي قد يكون من الصعب الهروب منها.
بعد هذا الموسم، احرصي على الابتعاد عن كلّ ما هو حلو لمدة 10 أيام. بالرغم من أن ذلك لن يكون سهلاً، فهذا المقدار من الوقت سيبعد عنكِ الرغبة الشديدة في تناول الحلويات.


تقليص معدتكِ
هل تعلمين أن معدتك "مرنة"، أي أنه يُمكن أن تتقلّص أو تتوسّع بناءً على كميّة الطعام التي تتناولينها؟ هذا هو أحد الأسباب الرئيسة لفشل جراحة إنقاص الوزن، فحتى المعدة الصغيرة التي أنشئت جراحياً يمكن أن تتكيّف مع الوقت لاستيعاب كميّات أكبر من الطعام. والعكس هو الصحيح أيضاً.
إن كنت تأكلين كميّة أقل، فمع مرور الوقت ستتقلّص معدتك لتشعري بشبع أكبر مع كميات صغيرة من الطعام، ما يجعلك تأكلين سعرات حرارية أقل، وبالتالي الحفاظ على الوزن. أثناء تناول الطعام في المنزل أو في مطعم محلي، خذي 1/3 من صحنك.


نسبة بروتين أعلى
تشير الأبحاث إلى أن البروتين يطيل الشعور بالشبع. السبب هو صعوبة في الهضم، ما يؤدي إلى ارتفاع أقل في الأنسولين. فبدلاً من تناول الكربوهيدرات، كثيراً ما يكون الأشخاص الذين يتناولون وجبة إفطار أو غداء عالية بالبروتين أقل جوعاً في الوجبة التالية.
نقترح عليكِ التمسك بمصادر البروتين القليلة الدسم مثل الدجاج والسلمون والزبادي اليوناني أو شرائح رقيقة من شرائح صدر الديك الرومي. أضيفي البروتين إلى جميع وجبات الطعام.


زيادة ممارسة الرياضة اليومية
استأنفي روتينك الرياضي المعتاد. اشتركي في صفوف الرياضة التي لا يمكنك إلغاؤها وعودي إلى المسار الصحيح وإلى روتينك. لا تنسي بعض تمارين القلب أو التمارين الخفيفة في أيام الراحة.

مقالات متعلقة