الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 10:02

مجلس كفرقرع المحلي يصادق على ميزانية عام 2019 بقيمة 103 مليون شيكل

كل العرب
نُشر: 17/01/19 15:36,  حُتلن: 18:07


خلال الجلسة

ادار الجلسة المفتوحة رئيس المجلس المحامي فراس احمد بدحي وشارك فيها أعضاء المجلس المحلي بالإضافة لموظفين في المجلس وجمهور من أهالي كفرقرع

بعد دراسة الميزانية تمّت المصادقة عليها باجماع جميع أعضاء المجلس المحلي بقيمة 103 مليون شيقل

وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن إبراهيم ابوعطا - مجلس محلي كفرقرع، جاء فيه ما يلي:"عقدت مساء الاربعاء جلسة غير عادية لمجلس محلي كُفرقرع للتداول والمصادقة على ميزانية المجلس المحلي لعام 2019 بقيمة 103 مليون شاقل زيادة بقيمة 3 مليون شاقل عن السنة السابقة. وقد ادار الجلسة المفتوحة رئيس المجلس المحامي فراس احمد بدحي وشارك فيها أعضاء المجلس المحلي بالإضافة لموظفين في المجلس وجمهور من أهالي كفرقرع".

وتابع البيان:"افتتح الجلسة رئيس المجلس وعرض الخطوط العريضة للميزانية المقترحة، التي اهتم من خلالها في ثلاث مواضيع اساسية: التربية والتعليم، والتي وعد من خلالها رئيس المجلس في اعادة بناء كل نظام المدارس بطريقة سليمه والعمل على تطوير وتحسين جهاز التربية والتعليم الذي وضعته ادارة المجلس ضمن سلم أولوياتها. كذلك ركز رئيس المجلس المحلي على قضايا التخطيط والبناء وانهاء ترميم مدخل البلد وايجاد مداخل وتفرعات جديدة للبلدة ، كذلك اعادة هيكلة قسم الهندسة ليقوم بتقديم خدمات بشكل أنجح ليسد احتياجات اهالي كفرقرع. كذلك العمل على حوسبة المجلس المحلي والتواصل مع الجمهور من خلال بناء مركز خدمة بلدي، ومركز الطوارئ 106، حيث يمكن المواطن القرعاوي التواصل مع جميع الاقسام من خلال موقع الالكتروني للمجلس وتقديم خدمات، منها: تسجيل الطلاب لصفوف البساتين، تسجيل وانتساب لدورات مختلفة، خدمات قسم الجباية كدفع ضريبة الارنونا وتقديم طلبات خاصة. والتبليغ عن خلل معين في البلدة كحفر او خلل في الاضواء ورصدها على نظام Gis حتى يتمكن الموظف العامل على الموضوع الوصول بسهوله للخلل وبالمقابل يتم تنفيذه خلال فترة زمنية محددة وبتواصل مباشر مع المواطن، علما بان رئيس المجلس المحلي بإمكانه الاطلاع على عمل المركز".

وزاد البيان:"ثم قدم أمين الصندوق السيد نضال مصالحة محاسب المجلس شرحا وافيا عن البنود المهمة في الميزانية من مدخولات ومصروفات. وبعدها اتيح المجال للأعضاء لطرح أسئلتهم حول الميزانية وبنودها. هذا وبعد دراسة الميزانية تمّت المصادقة عليها باجماع جميع أعضاء المجلس المحلي بقيمة 103 مليون شيقل.
وسيعمل المجلس المحلي على مدار السنوات القادمة من تقليص العجز المالي والذي وصل الى 18 مليون شاقل بعد ان زاد العجز ب- 4 مليون شاقل مقارنة بالسنة الماضية فكانت بدايتها:
خصم جميع الساعات الاضافية لجميع الموظفين.

التوقف عن استعمال المستشارين الخارجيين.

التوقف عن العمل قدر الامكان مع مقاولين خارجيين.

استعمال قوانين مساعدة لرفع نسبة مدخولات المجلس"، بحسب البيان.

واختتم البيان:"وفي نهاية الجلسة شكر رئيس المجلس الحضور وخاصة المحاسبين الاخ لؤي عليمي والأخ نضال مصالحه على عملهم المكثف خلال الاسابيع الأخيره لعرض الميزانية على اتم حال. كما وقدم رئيس المجلس المحلي شكره لاعضاء المجلس على منح ثقتهم بالمصادقة على الميزانية واعدا ان تستمر ادارة المجلس بالعمل بشراكة تامة ومهنية عالية من اجل الرقي بكفرقرع نحو مستقبل افضل في جميع مجالات ونواحي الحياة"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة