ثقافة جنسية

عزيزتي الزوجة: متى تكون الحياة الزوجية في خطر؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثره
14

حيفا
غيوم متناثره
14

ام الفحم
غيوم متناثره
14

القدس
غيوم متناثره
15

تل ابيب
غيوم متناثره
15

عكا
غيوم متناثره
14

راس الناقورة
غيوم متفرقة
15

كفر قاسم
غيوم متناثره
15

قطاع غزة
سماء صافية
10

ايلات
غائم جزئ
17
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

عزيزتي الزوجة: متى تكون الحياة الزوجية في خطر؟

إن الحياة الزوجية تمر بالكثير من التغيرات والتطورات، فأحياناً يطرأ عليها البرود، أو يطغى عليها الروتين، وأحياناً أخرى تكون جيدة، وتلك التغيرات يكون سببها الزوجين


صورة توضيحية


إن ال حياة الزوجية تمر بالكثير من التغيرات والتطورات، فأحياناً يطرأ عليها البرود، أو يطغى عليها الروتين، وأحياناً أخرى تكون جيدة، وتلك التغيرات يكون سببها الزوجين، ووجود فجوات بينهما، أو عدم الصراحة بين الطرفين مع سرعة الحياة وضغوطها، فمتى عليك أن تنتبهي لعلاقتك بزوجك وأنها أصبحت في خطر؟

- إذا أصبح زوجك غير مبالٍ أو مهتم، فلا يعاتبك أو يتشاجر معك على أشياء كنت عندما تفعلينها يبدأ بالعتاب، فمثلاً: إذا زوجك لم يعاتبك على عدم اهتمامك به أو بإعداد الطعام أو كثرة خروجك خارج المنزل، اعلمي بأن هذا مؤشر خطر، فهو مازال غير راغب فيما تفعلينه، وعدم عتابه معك ليس معناه أنه تغير وتقبل الوضع، إنما هذا نوع من التعبير عن عدم الاهتمام واللامبالاة الذي لا قدر الله قد يوصلكما إلى نهاية تلك العلاقة.

- إذا أصبح زوجك أكثر انشغالاً عنك حتى وإن كنت بجواره، إذ ينشغل بهاتفه، أو ب مشاهدة التلفاز، أو باللعب، أي يفعل أي شيء لتضييع الوقت بعيداً عنك محاولاً التهرب من الجلوس معك أو الحديث إليك، فهذا البعد المتعمد سيدق ناقوس الخطر في علاقتكما الزوجية، وابدئي بالبحث عن أسباب بعد زوجك.

- إذا كانت لكما طقوس في علاقتكما الزوجية الخاصة، ثم تغيرت تغيراً ملحوظاً، أو بدأ زوجك يهمل في أداء واجباته الزوجية، أو لا يقوم بطلب تلك العلاقة الزوجية منك، فذلك أيضاً مؤشر غير جيد يعلن نهاية علاقتكما.

- إذا بدأ زوجك يطلب أن يخرج بمفرده كثيراً بعد العمل، أو أحياناً بعد انتهائه من العمل لا يرغب في العودة إلى البيت، ويحاول أن يهرب من المنزل، اعلمي بأنه أصبح لا يشعر بالراحة في منزله، وهذا مؤشر خطير جداً، فالرجل إذا لم يجد الراحة في منزله، يبدأ بالبحث عنها في مكان آخر، فاحذري من ذلك.

- إذا بدأ زوجك يخلق المشاكل ويبحث عنها، وأصبح طوال الوقت ناقداً لكل شيء تفعلينه، ويبحث عن ما يعكر صفو حياتكما، اعلمي بأن علاقتكما أصبحت في دائرة الخطر، ولابد أن تتيقظي لهذا وتنجحي مع زوجك في علاقتكما.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
زواج مشكلة خطر
وقفة احتجاجية في مدخل قلنسوة احتجاجاً على سياسة هدم