الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 15:02

ثانوية المريج نحف: انطلاق مشروع ثلاثي السنوات لدمج الطلاب في تكنولوجيا الصناعة

كل العرب
نُشر: 18/01/19 15:18,  حُتلن: 18:55


خلال احد من اللقاءات

يبدأ المشروع في سنته الأولى، بالدراسة في مختبرات وورشات كلية عتيد معلوت، على يد محاضرين من الكلية، وبمرافقة مدرسية

وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن ثانوية المريج في نحف، جاء فيه التالي: "انضم طلاب العاشر في ثانوية المريج للتكنولوجيا والتصميم في لقائهم الأوّل، لمشروع دمج الطلاب في الصناعة، أمس الأول، الخميس 17.1.19 وهو مشروع تتعاون فيه وزارة التربية والتعليم التكنولوجي واتحاد الصناعيين في اسرائيل، وتشرف على تنفيذه جمعية תעשידע، وهو بتمويل كامل لجميع جوانبه. ويأتي هذا المشروع في غطاءين، الأوّل تعليمي، والثاني تعزيز شخصي واجتماعي. غاية المشروع إكساب الطالب قيم ومعارف علمية تكنولوجية، وكشفه على مجالات الصناعة التكنولوجية في البلاد".

وتابع البيان: "يبدأ المشروع في سنته الأولى، بالدراسة في مختبرات وورشات كلية عتيد معلوت، على يد محاضرين من الكلية، وبمرافقة مدرسية. أضف إلى سلسلة من اللقاءات الهادفة إلى تعزيز مهارات الطالب الشخصية الاجتماعية، أمّا السنة الثانية من البرنامج، فهي دمج الطلاب في دورة تأهيلية في برنامجي الرسم المحوسبة Solidwork و Solidcam، تؤهله بعد اجتياز امتحان الدورة بنجاح، للحصول على شهادة من قبل كلية عتيد معلوت، مضافة إلى شهادة الوزارة وشهادة للبجروت العادية، أو/ و التكنولوجية.
يصل المشروع ذروته، في السنة الثالثة، في صف الثاني عشر، إلى دمج الطلاب في مصانع تعتمد في صناعتها وانتاجها بالأساس، على مجال التخصص الذي يدرسه الطلاب في المدرسة، مع إمكانية فتح المجال لاستيعاب الطلاب اللامعين في المجال في أحد المصانع"، إلى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة