الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 05:02

مديرية الشرطة لتطوير الخدمات للمجتمع العربي بقيادة اللواء جمال حكروش تواصل عملها

كل العرب
نُشر: 20/01/19 16:11,  حُتلن: 17:54


صور من الشرطة

مشاريع تربوية مشتركة للشرطة وشبكة المدارس جيمناسية في الناصرة وسخنين

اللواء جمال حكروش قائد مديرية الشرطة لتطوير الخدمات للمجتمع العربي زار مدرسة الاعدادية "اوريت" في مدينة الناصرة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي، جاء فيه:"زار يوم الخميس الماضي اللواء جمال حكروش قائد مديرية الشرطة لتطوير الخدمات للمجتمع العربي في مدرسة الاعدادية "اوريت" في مدينة الناصرة، التي يتعلم بها تلاميذ من الناصرة والمنطقة المحيطة بها. خلال اللقاء وقف قائد مديرية الشرطة لتطوير الخدمات للمجتمع العربي اللواء جمال حكروش عن كثب على أهمية امكانية اقامة مسار تعليمي خاص في مجال تطبيق القانون بهدف عرض المحتوى المشوق لهذا المجال امام طلاب صفوف العاشر وحتى الثاني عشر".

واضاف البيان:"هذا النشاط المشترك لقسم المشاريع المشتركة والجمهور في مديرية تطوير الخدمات للمجتمع العربي وإدارة شبكة المدارس الثانوية "اوريت" التي أقامت انشطة مماثلة خلال السنوات الثلاث الماضية في فروع الشبكة في بئر السبع، له أهمية بالغة في التعرف على المجال القانوني في المجتمع العربي كجزء من التقارب بين اطياف المجتمع الإسرائيلي بشكل عام ويهدف الى تعزيز الثقة مع شرطة إسرائيل على وجه الخصوص.
"هذا المشروع الرائد في هذا المجال مهم للمستقبل ونأمل أن ينجح. هذا ما قاله قائد مديرية الشرطة لتطوير الخدمات للمجتمع العربي اللواء جمال حكروش الذي يرى أن هذا النشاط مهم للغاية في مواصلة سياسته المتمثلة في توسيع نطاق الأنشطة مع المجتمع العربي متمنيًا الشروع به بالفعل، بعد تلقي كافة التساريح اللازمة ومصادقة وزارة الثقافة والتعليم".


 
وتابع البيان:"يشمل هذا المشروع عشرات الطلاب من المجتمع العربي في مدارس جيمناسيا. مدرسة ثانوية اوريت سخنين والناصرة، وكلاهما من شبكة مدارس جيمناسيا، مدرستين اللتين تنوي المشاركة في البرنامج السنوي الفريد من نوعه الذي جاء ليلبي حاجة حقيقية لتعزيز التعارف والثقة مع اشرطة إسرائيل.

هذا هو مشروع مشترك وبادرة فكرت بها نعمي الديس- مديرة مشاريع اجتماعية في شبكة المدارس الثانوية جيمناسيا وشرطة إسرائيل، بمشاركة المقدم عيران شاكيد رئيس قسم المشاريع المشتركة والمجتمع بهدف بناء الثقة بين الشرطة بالوقاية ومنع جرائم ومخالفات الشباب في المجتمع العربي وبالتعاون والتنسيق مع منسق التربية الاجتماعية ومستشار المدرسة.

هذا وسيركز البرنامج على توفير المعلومات والأدوات العملية لمنع السلوكيات الخطرة ومنها: فهم تأثير وأضرار ومخاطر التدخين وشرب الكحول وتعاطي المخدرات، وتعزيز المسؤولية الشخصية وخلق آليات لحماية وضبط النفس فيما يتعلق بالقيادة، والعلاقات الجنسية، والسموم التي تباع داخل البقالات او الكشكات والعنف، بالتركيز على المساءلة من خلال الحوار المستمر وبناء الثقة بين الجانبين، ومواضيع حول ما هي مسؤولية المواطن من العنف (الوقاية والشكوى، والسيناريوهات والادلاء بالافادات )، والالتزام الأسري والإلتزام نحو المجتمع والقانون، وتوقعات الشرطة، وعرض الصعوبات التي تواجهها الشرطة بشأن التعامل مع الأحداث في المجتمع العربي.

هذا الى جانب القيام بورش عمل مختلفة، التي سيقدمها شرطي مختص في مجال الوقاية بطريقة تجريبية من خلال المحاكاة والأفلام والجلسات حيث سوف يركز على موضوعات مثل منع التسلط عبر الإنترنت بكل ما ينطوي عليه: التشهير، ونشر الشائعات، ونشر الصور والنبذ الاجتماعي، هذا الى جانب زيارة مراكز للشرطة بهدف التعارف الشخصي مع قائد مركز الشرطة في البلدة التي يقطنها طلاب هؤلاء المدارس، بهدف التعرف على افراد الشرطة والضباط بما فيهم من وحدة التعامل مع القاصرين ووحدة الشرطة المدنية والمخابرات وزيارة مكاتب التحقيق، وغرف التوقيف وحتى تقديم هدية لكل طالب؛ كما وسيشارك الطلاب في جولة في المحكمة في الناصرة وسوف يتلقون عرض تجربة فعلية في التقاضي هذا الى استماع محاضرة من قبل مدعي عام من لواء الناصرة ، وحتى اجراء مباراة لكرة القدم بين افراد الشرطة والطلاب"، كما ورد في البيان.

وتابع البيان:"هذا وقالت أوريت مودان المديرة العامة لشبكة المدارس الثانوية جيمناسيا : "قبل عام شرعنا بفتح المدرسة الثانوية جيمناسيا في بئر السبع لتدريس مواضيع منها في مجال الشرطة والإجرام والجريمة والسايبر، وذلك بالتعاون الكامل مع الشرطة. حيث بعد مرور عام على المشروع يحظى المشروع الى نجاح من قبل المبادرين والطلاب والشرطة. لذلك، قررنا توسيع هذا البرنامج ليشمل المدارس الثانوية في منطقة الشمال حيث يهدف هذا المشروع تزويد الشباب في المدارس الثانوية في الناصرة وسخنين بالأدوات التي تمكنهم من التعامل مع الضغط الاجتماعي وإنشاء آليات حماية وضبط النفس في حالات الخطر والاغراء، ومناقشة المواقف والمشاعر المتعلقة بحالات الإغراء والضغط الاجتماعي، ومناقشة مواضيع ومشاكل في مجال المسؤولية والانتماء والصداقة واتخاذ القرار ، مع تمكين الشباب من تعزيز ثقتهم بانفسهم. مدراء مدرستي الثانوية انضموا الى المشروع فور تشكيله ، وأنا سعيدة بالتعاون المستمر مع شرطة إسرائيل ".

ستواصل مديرية الشرطة لتطوير الخدمات للمجتمع العربي بقيادة اللواء جمال حكروش نشاطها ومشاريعها المشتركة مع المجتمع العربي من أجل دمج افرادة في الانشطة الاجتماعية اليومية ، وفي سياق ذلك تعزيز الثقة بين المواطن العربي والشرطة."، الى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
237066.54
BTC
0.52
CNY