الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 03:01

آدم: كيف تختار الزوجة المثالية؟

كل العرب
نُشر: 21/01/19 14:35,  حُتلن: 19:01

من الطبيعي أن يقوم الإنسان بالزواج من أجل أن يعفّ نفسه من الوقوع في المعاصي، ولكن لا تدع هذا السبب هو سببك الأوحد

نعرض لك يا عزيزي آدم اليوم بعض الخطوات الرئيسية التي عليك اتباعها عند اختيار الزوجة المثالية، التي تساعدك بنسبة 80% على العيش حياة زوجية مثالية ومميزة والابتعاد عن فكرة الطلاق والانفصال في المستقبل.


صورة توضيحية

الخطوة 1
من الطبيعي أن يقوم الإنسان بالزواج من أجل أن يعفّ نفسه من الوقوع في المعاصي، ولكن لا تدع هذا السبب هو سببك الأوحد بجانب الحالة المادية التي تسمح بذلك، فالحياة الزوجية ليست كلها علاقة، بل هي حياة بين اثنين يصبحان شركاء حياة، يسعان كلاهما لعيش حياة سعيدة مع ونيس ترتاح له النفس، لذا ابحث عن نواياك واهدافك قبل اتخاذ خطوة الزواج، وعند رؤية الفتاة التي سواء اخترتها بنفسك او رشحها أحد لك، فأبحث عن المميزات التي تدفعك للزواج منها بالتحديد.

الخطوة 2
تحقق من فارق السن بينك وبين الفتاة التي ستختارها، بالطبع يحب الرجال الزوجة الصغيرة في السن، ولكن هذا لا يعني أن تختار زوجة هناك فارق كبير في السن ا كبير في السن يكون فيه اختلاف في التفكير و الرؤية واسلوب الحياة. الفارق المناسب في السن أن تكون أصغر منك بعام إلى 10 أعوام.

الخطوة 3
خلال فترة الخطبة ركز مع شخصيتها جيدا، حاول فتح الحديث في الكثير من الموضوعات وافتعل الكثير من المواقف، ادرس شخصيتها جيدا و كن علي يقين من أن تلك الشخصية تتناسب كليا مع شخصيتك .

الخطوة 4
ركز جيدا مع أهلها وأسلوب تعاملهم معك وأسلوب تعامل الأم مع زوجها، فغالبا ما تكون الابنة نسخة من أمها في التعامل مع الزوج. 

مقالات متعلقة