الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 02:01

الهستدروت: إدارة هداسا تحاول تطهير المستشفى من قادة النضال العمالي

كل العرب
نُشر: 22/01/19 16:06,  حُتلن: 19:22

توجهت الهستدروت إلى محكمة العمل اللوائية في القدس بطلب عاجل وفوري بوقف عملية فصل موظفي قسم الحوسبة في مستشفى هداسا في القدس وإعادة توظيفهم، واستثناء العمال المشاركين في الاحتجاجات من ذلك.

يذكر ان نزاع العمل مستمر بين الهستدروت من جهة وبين مستشفى هداسا وشركة "نيس تكنولوجيا" حول شروط توظيف موظفي الشركة الذين تم توظيفهم كعمال مقاولة في هداسا. وكجزء من النضال العمالي لاستيعاب العمال للتشغيل المباشر وتنظيم شروط العمل لهم، اتخذت لجنة العمال خطوات تنظيمية وإضرابات ضد انتهاك حقوق العمال والانتهاكات المتكررة للقانون من قبل شركة "نيس تكنولوجيا" ومستشفى هداسا، حيث يتم التحقيق في هذه التجاوزات من قبل محكمة العمل اللوائية في القدس. وفي هذا السياق أعلن مستشفى هداسا مؤخراً عن إنهاء التعاقد مع شركة "نيس تكنولوجيا".

هذا وتوجهت الهستدروت يوم أمس بطلب اضافي الى المحكمة، حيث اتضح أن هداسا قد فصلت عمال المقاولة الذين يعملون في المستشفى من قبل شركة "نيس تكنولوجيا" من أجل محاولة إعادة استيعابهم للعمل عن طريق عدد كبير من المقاولين الآخرين، بطريقة تجعل من الصعب عليهم التوحد والانتظام والعمل معاً كيد واحدة. كما وان لدى الهستدروت ادلة على ان هداسا وبشكل مثير للسخرية تدّعي من جهة انها تواجه صعوبات في الميزانية، وتحاول إغراء العمال للموافقة على مقترحاتها من اجل تفكيك لجنة العمال عن طريق زيادة الأجور وتحسين شروط التوظيف من جهة اخرى.
بالإضافة إلى ذلك، أبلغت الهستدروت المحكمة أن هداسا لا تتوجه لاستيعاب العمال المدرجين في "القوائم السوداء" التي أُعدت من قبل إدارة المستشفى، بما في ذلك أولئك الذين يقودون نضال العمال، حيث أوضحت إدارة المستشفى لسائر الموظفين أن العمال الموجودين في القائمة لن يجدوأ عملاً لهم في داخل المستشفى. يذكر ان إدارة المستشفى صرحت في تصريحاتها لوسائل الإعلام بأن النزاع غير مرتبط بها والحديث يدور عن نزاع عمل بين موظفي شركة "نيس تكنولوجيا" وإدارة الشركة نفسها.
وقد قدمت الهستدروت، من خلال المحاميان العاد مورج وعدي جولان من القسم القانوني في قسم التنظيم المهني, طلبا إلى المحكمة تطالب من خلاله بالوقف الفوري عن هذه الخطوات وإجراء مفاوضات حول كيفية مواصلة توظيف جميع العاملين في مستشفى هداسا. كما طالبت الهستدروت بأن تدفع هداسا مليون شاقل كتعويض عن الأعمال غير القانونية التي أجرتها بما في ذلك المس بالتنظيم العمالي.
وأصدرت المحكمة تعليمات لإدارة مستشفى هداسا وشركة "نيس تكنلوجيا" للاستجابة حتى هذا اليوم الموافق 22.1.19 اضافة الى ذلك، تم تعيين جلسة لمناقشة الالتماس بتاريخ 29.1.19، إلى جانب المناقشة التي تم تعيينها مسبقا وفق الإجراءات القانونية التي تم اتخاذها في اعقاب الاضراب.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240112.47
BTC
0.52
CNY