الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

مؤسسة ميزان في رسالة عاجلة لجامعة تل ابيب: اعيدوا افتتاح المصلى

كل العرب
نُشر: 22/01/19 16:09,  حُتلن: 00:42

ارسلت مؤسسة ميزان برسالة عاجلة الى ادارة جامعة تل ابيب مطالبة بإعادة فتح المصلى الذي خصص لإقامه صلوات الطلاب المسلمين في الجامعة منذ عام تقريبا ، او توفير مكان اخر ملائم للصلاة بشكل عاجل .



وجاء في الرسالة التي بعث بها المحامي عمر خمايسي مدير مؤسسة ميزان ووجها لرئيس الجامعة البروفيسور "يوسف كالبتر"، ان جامعة تل ابيب يدرس فيها الاف الطلاب من العرب غالبيتهم من المسلمين. وقد توجه في السابق عدد من الطلاب المسلمين لإدارة الجامعة بخصوص تخصيص مكان مناسب للصلاة داخل حرم الجامعة، يلبي حاجة الطلاب، وفعلا وفرت الجامعة في شهر نيسان من العام الماضي مكان مخصص لإقامة الصلاة، لكن قبل شهر من اغلاق المصلى حاولت الجامعة اغلاقه بحجة اعمال ترميم في البناية ، عندها تم تقديم طلب لإدارة الجامعة بتوفير مكان اخر بديل وملائم الى حين انتهاء اعمال الترميم، لكن ادارة الجامعة لم تتجاوب مع طلبهم وفي صباح الاحد الاخير فوجئ الطلاب لدى عودتهم من عطلة نهاية الاسبوع الى الجامعة بأن المصلى قد اغلق وقد تم افراغ كل ما كان فيه .
وأضاف المحامي خمايسي في رسالته:" ان هذه الخطوة من قبل ادارة الجامعة فيها ظلم وقرارغير عادل وغير منصف، خاصة وان ادارة الجامعة والامن يمنع من الطلاب اقامة صلوات في المكاتب العامة او الساحات الخارجية وان بخطوتها هذه تكون الجامعة قد منعت من اقامة الصلاة في حرم الجامعة دون ايجاد مكان بديل قبل اغلاقها المصلى. ليس هذا فحسب، بل ان الطلاب انفسهم توجهوا لرئيس الجامعة معربين عن أسفهم من هذا القرار ولكن دون أي جدوى".
وختمت الرسالة بمطالبة ادارة الجامعة بتخصيص مكان ملائم لإقامه الصلوات في الجامعة او اعادة فتح المكان الذي كان بأسرع وقت ممكن .

مقالات متعلقة