شباب وصبايا

جميلتنا.. دليلك للعناية بالبشرة الجافّة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئ
15

حيفا
غائم جزئ
15

ام الفحم
غائم جزئ
16

القدس
غيوم متناثره
16

تل ابيب
غيوم متفرقة
16

عكا
غائم جزئ
15

راس الناقورة
غائم جزئ
16

كفر قاسم
غيوم متناثره
16

قطاع غزة
مطر خفيف
15

ايلات
غائم جزئ
17
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

جميلتنا.. دليلك للعناية بالبشرة الجافّة

عزيزتي حواء، تحتاج بشرة الوجه إلى الإهتمام بشكل يومي بالأخص إذا كانت جافة لأنها أكثر عرضة لظهور التجاعيد

إليك أبرز النصائح من أجل العناية بالبشرة الجافة لتحصلي على نضارة طبيعية وإشراقة


عزيزتي حواء، تحتاج بشرة الوجه إلى الإهتمام بشكل يومي بالأخص إذا كانت جافة لأنها أكثر عرضة لظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة. إليك أبرز النصائح من أجل العناية بالبشرة الجافة لتحصلي على نضارة طبيعية وإشراقة، تابعي معنا:


صورة توضيحية

تطبيق الكريم المرطّب: أقوم يومياً في الصباح وعند المساء بتطبيق الكريم المرطّب الخاص بالبشرة الجافة، فمن الضروري أن ترطّبي وجهك بعد غسله وبالأخص قبل تطبيق المكياج وبعد إزالته. فإذا لم أرطّبها مرّتين كل يوم أشعر وأن وجهي يتشقّق من كثرة الجفاف. اتّبعي هذه الخطوة يومياً تجنّباً لظهور التجاعيد.

تطبيق كريم العيون: تحتاج منطقة العينين أيضاً للعناية والترطيب خاصةً إذا كان لديك هالات سوداء. أنا أقوم بتطبيق كريم العيون مرّتين في اليوم أيضاً أي في الصباح وعند المساء وذلك للتخفيف من السواد والإنتفاخ ولمنع ظهور تجاعيد العين. فاحرصي على أن تضعي الكريم المناسب على منطقة العينين تجنّباً لظهور الخطوط وعلامات التقدّم بالسنّ.

استخدام مزيل مكياج بتركيبة كريمية: من المهمّ أيضاً أن تختاري مزيل المكياج المناسب لنوع بشرتك. فأنا أستعمل مزيل مكياج بتركيبة كريمية لأنه يناسب بشرتي الجافة.

اعتماد الفاونديشان المناسب: تجنّبي الفاوندايشان المات أو المطفي، فمن الضروري أن تختاري كريم أساس مرطّب لحماية بشرتك من الجفاف. أنا أطبّق دائماً الفاوندايشان السائل الذي يتميّز بتركيبته المرطّبة والغنية بالزيوت لأنه يبقي بشرتي مشرقة وحيوية. ابتعدي عن البودرة لأنها تزيد من جفاف البشرة واحرصي على عدم تطبيقها أبداً عند منطقة العينين لأنها تبرز التجاعيد.

اعتماد الماسكات الطبيعية: تساعد بعض المكوّنات الطبيعية على منح البشرة ترطيباً كاملاً وحيوياً. لذلك احرص كل أسبوع أو أسبوعين على اعتماد إحدى الخلطات مثل ماسك زيت الزيتون والعسل أو الموز والزبادي لتزويد وجهي بالترطيب الكامل والصحّي.

إقرا ايضا في هذا السياق:

الناصرة: سليم ضو في العلوم والتكنولوجيا