الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 05:02

مجد الكروم: إدارة مشروع ماروم بوزارة المعارف تزور اعدادية محمود درويش

محاسن ناصر -
نُشر: 07/02/19 11:37,  حُتلن: 12:20

استضافت اعدادية محمود درويش في مجد الكروم أدارة مشروع "ماروم" الاداري والتعليمي في وزارة المعارف برفقة ثلة من ممثلين لمدارس من مدينة طمرة والجديدة المكر ومؤسسات تربوية أخرى في المنطقة وذلك لتطلع على ابداعات الطلاب والمعلمين في أطر ومواضيع مختلفة مثل العاب تعليمية وتفكيرية لرفع الحافز التعليمي.
وقد أجتمع الضيوف في قاعة المكتبة العامة في المدرسة هناك أسهب الطاقم الاداري ممثلاً بمدير المدرسة الدكتور حسين سريس ونائبه المربي بهاء خلايلة والمربية سلام ابو زيد بالحديث عن المسارات التعليمية المختلفة والنمط الاداري والتعليمي الجديد المتبع في اعدادية محمود درويش ضمن مشروع التميز المؤسسي وفق معايير صندوق التميز المؤسسي الاوروبي ( EFQM) الذي ترعاه وزارة المعارف لواء الشمال. وقد عرض امام أدارة مشروع "ماروم" شرائح متلفزة عن المعطيات والنتائج والمسارات الادارية والتعليمية نالت اعجاب الطاقم الضيف الذين أثنوا على هذه المعطيات وهذة المسارات التي تفتقدها معظم المدارس العربية في البلاد لا سيما وان اعدادية محمود درويش كانت قد اجتازت بالاختبار الأول مشروع التميز المؤسسي وفق معايير صندوق التميز المؤسسي الاوروبي (EFQM) الذي ترعاه وزارة المعارف لواء الشمال بعد ان حصلت على علامة كاملة في الاختبار وعلى اعتراف وشارة C2E لتصبح المدرسة الاولى في هذا الفوج الحاصلة على علامة كاملة في الاختبار من بين 13 مؤسسة تربوية في البلاد.

بعدها قامت إدارة مشروع "ماروم" المنهج هو الاخر في اعدادية محمود درويش بتفقد الصفوف والاطلاع عن كثب على هذة المسارات بشكل عملي حيث استمعوا لشرح وافٍ من قبل طاقم المدرسة التعليمي والتوجيهي.
وقد قدمت ادارة المدرسة هدية متواضعة للضيوف اللذين وبدون أدنى شك خرجوا بانطباعات ايجابية حيث أثنوا على الجهود والتضحية الكبيرة في اعدادية محمود درويش وعلى طواقمها الادارية والتوجيهية والتعليمية.
الجدير ذكره ان مديرة لواء الشمال في وزارة التربية والتعليم اورنا سمحون ستزور اعدادية محمود درويش في مطلع الاسبوع القادم للاطلاع عن قرب على تنفيذ مشروع "ماروم" وونمط التميز المؤسسي ( EFQM).

مقالات متعلقة