الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 19:01

اكسال: ورشات عمل وتجارب علمية بمساهمة معهد وايزمن للعلوم في مدرسة الرازي الشاملة

كل العرب
نُشر: 11/02/19 16:44,  حُتلن: 20:43


صور من الفعاليات في مدرسة الرازي الشاملة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة الرازي الشاملة، جاء فيه ما يلي:"ضمن سلسلة لقاءات معهد وايزمن في مدرسة الرازي الشاملة اكسال تم تفعيل اللقاء الثالث ايضا لطبقة صفوف التاسعة في المدرسة، حيث وُزِع الطلاب على محطات وتم تفعيل المحطات من قبل مرشدين التابعين لمعهد وايزمن.
مضمون العمل الذاتي وورش العمل والتجارب كانت حول قوانين نيوتن العلمية كذلك حول مفاهيم السقوط والتساقط، والقوّة الدافعة نحو اعلى، اجرى الطلاب عدة تجارب لاطلاق مجسمات صورايخ يدوية وذاتية، كذلك اسقاط بيضة من اعلى بناية المدرسة ضمن مجسم خاص وكان الهدف من ذلك عدم كسر البيضة وطريقة الهبوط او السقوط".

وزاد البيان:"مركزة المشاريع العلمية في المدرسة المعلمة سهى بصول لخصت الفعالية بقدرة الطلاب على استيعاب المادة النظرية من خلال التجارب الذاتية او المشاركة في تجارب علمية لها علاقة بالمواد المنهجية. طاقم المرشدين من معهد وايزمن ابدوا اعجابهم من تفاعل طلاب طبقة التواسع ومدى انضباطهم خلال العمل الامر الذي شجعهم على الاستمرار بعقد هذه اللقاءات.
مدير المدرسة الاستاذ فهمي دراوشة شكر القائمين على العمل وشكر المرشدين واثنى على نجاح الفعاليات العلمية في اروقة مدرسة الرازي"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة