الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 04:02

نتنياهو: العلاقات ما بين إسرائيل والولايات المتحدة أشد من أي وقت مضى

كل العرب
نُشر: 17/02/19 14:50,  حُتلن: 17:33

نتنياهو:

مؤتمر وارسو يشير إلى حدوث تحول تاريخي ذي أهمية بالغة بالنسبة لإسرائيل: إذ حضره 60 وزير خارجية وممثل عن دول مختلفة

سأطرح على المجلس الوزاري المصغر في وقت لاحق من هذا اليوم قرار خصم رواتب المخربين من أموال السلطة الفلسطينية ليتم إقراره

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه ما يلي:"فيما يلي كلمة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة:
في موضوع مؤتمر السلام والأمن في وارسو قال نتنياهو:"لقد عدت خلال نهاية الأسبوع المنصرم من مؤتمر السلام والأمن في الشرق الأوسط الذي انعقد في مدينة وارسو. حيث التقيت هناك بكل من نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو. إن العلاقات ما بين إسرائيل والولايات المتحدة أشد من أي وقت مضى. وقد رمز هذا المؤتمر إلى حدوث تحول تاريخي ذي أهمية بالغة بالنسبة لإسرائيل: إذ حضره 60 وزير خارجية وممثل عن دول مختلفة، بما فيها بعض الدول العربية التي لا تربطنا أي علاقات بها، والتي جلست مع إسرائيل واتخذت نفس الموقف الذي حددناها من إيران.
وقد قلت لهم إن التصرفات العدوانية الإيرانية تشكل العنصر الرئيسي الذي يزعزع الشرق الأوسط والعالم بأسره كما شددت على ضرورة منع إيران من امتلاك الأسلحة النووية وكبح تموضعها العسكري في سوريا. نحن سنواصل العمل في كل وقت في سبيل ضمان أمن إسرائيل"، بحسب البيان.

وزاد البيان:"في موضوع لقاء رئيس الوزراء نتنياهو مع الرئيس بوتين صرّح نتنياهو بالقول:"سألتقي خلال يوم الخميس المقبل في موسكو مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. بحيث سأناقش معه مواصلة تعزيز آلية التنسيق بغية تفادي الاحتكاكات بين جيش الدفاع الإسرائيلي والجيش الروسي. إن هذه المحادثات تعدّ في غاية الأهمية وتشكل جزءًا من جهودنا المتواصلة الرامية إلى ضمان حرية تصرف دولة إسرائيل ضد إيران وأتباعها الذين يعلنون عن نيتهم الاتخاذ من سوريا جبهةً لشن حربهم من أجل تدمير إسرائيل".

وتابع البيان:"وقال حول موضوع قانون خصم رواتب المخربين:"سأطرح على المجلس الوزاري المصغر في وقت لاحق من هذا اليوم قرار خصم رواتب المخربين من أموال السلطة الفلسطينية ليتم إقراره. وسيستمع المجلس الوزاري المصغر إلى تقرير مفصل حول حجم الأموال من الجهات الأمنية. إنه قانون بالغ الأهمية روجنا لإقراره، وسيدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من هذا اليوم كما تعهدت بالضبط"، وفقًا للبيان.

وجاء في البيان أيضًا:"وقال رئيس الوزراء نتنياهو متطرقًا إلى كلام إحدى الصحفيات ضد جنود الجيش:""فكرت بالأمس أنني لا أسمع جيدًا عندما شغلت جهاز التلفزيون، وسمعت تلك المقولة المخزية بحق جنود جيش الدفاع والتي تفوهت بها إحدى الصحفيات الكبيرة التي تقدم الأخبار. أرجو القول إن هذا الكلام غير مناسب ويجب إدانته بكل حزم وجملةً وتفصيلاً.
إنني أفتخر بجنود جيش الدفاع فهم يدافعون عنا ويؤدون المهمة الإنسانية والأخلاقية السامية المتمثلة في الدفاع عن شعبنا وعن دولتنا من الذين يريدون ذبحنا. إن كلام تلك الصحفية لا يستحق إلا الشجب والاستنكار".

وقال في موضوع إقرار ميزانية متحف المقاتل اليهودي في لاترون:""إننا نفي هذا اليوم بوعد آخر أطلقناها قبل بضع سنوات لصالح مقاتلينا القدامى. بحيث ستقر الحكومة في وقت لاحق من هذا اليوم تخصيص ميزانية إضافية لاستكمال مشروع متحف المقاتل اليهودي في لاترون. وسيشمل هذا المتحف كذلك من الآن فصاعدًا معرضًا يتناول المقاتلين اليهود الذين شاركوا إبان الحرب العالمية الثانية والذين أكنّ تجاههم تقديرًا عاليًا فهم يستحقون ذلك"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.71
GBP
243046.80
BTC
0.52
CNY