الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 10:01

العليا ترفض التماس أبو رومي.. د. ذياب: المحكمة أعطت كلمتها واحترمت قرار الناخب الطمراوي

كل العرب
نُشر: 19/02/19 10:41,  حُتلن: 16:09

وصل بيان صادر عن مكتب المحامي عماد دكور: "اصدرت المحكمة العليا قرارها، اليوم صباحا (19.02.2019) برفض التماس السيد موسى ابو رومي للاستئناف على قرار المحكمة الادارية بحيفا الذي رفض، بدوره، استئناف السيد ابو رومي على نتيجة الانتخابات في الجولة الثانية للرئاسة على بلدية طمرة".


رئيس بلدية طمرة د. سهيل ذياب والرئيس السابق د. موسى ابو رومي

وتابع البيان: "هذا ويستدل من حيثيات القرار ان الباب مفتوحا لتقديم قضية مدنية لالغاء الانتخابات في حين توفر الادلة لعدم نزاهة الانتخابات وعدم قانونيتها. هذا وصرح المحامي دكور انه سيدرس مع السيد ابو رومي متابعة القضية ورفع قضية مدنية لاستصدار قرار تصريحي من المحكمة والغاء نتيجة الانتخابات".

هذا وعقّب رئيس بلدية طمرة الدكتور سهيل ذياب على قرار المحكمة قائلًا: "لا يصح إلا الصّحيح، الناخب الطمراوي أعطى رأيه في تاريخ 13.11.2018، وقال نعم للمصداقية وللشفافية، واليوم المحكمة العليا أكّدت على احترام قرار المواطن الطمراوي، وقبلها المحكمة المركزية التي أقرر بالقرار ذاته".

وأكمل حديثه قائلًا: "من المهم التوضيح أنّ المحامي دكور ليس ابن طمرة ولا يسكن فيها، فلا يعرف ما هي الأمور الدقيقة في مدينتنا، وأنا شخصيّا لا أسمع لما يقول، فقد قالت المحكمة كلمتها وعلينا جميعا أن نحترم هذه الكلمة، الانتخابات كانت نزيهة وديموقراطية، وكل إنسان عبّر عن رأيه وأعطى القرار الذي وجده مناسبا له، جميع البلدات والمدن العربية بحاجة لوحدتنا وطمرة بشكل خاص تحتاج إلى هذه الوحدة والتكاتف".

وتابع قائلًا: "ندائي لكل المرشحين في مجتمعنا العربي، يجب احترام رأي الناخب وبعد الانتخابات علينا جميعا ان نتوحد ونتكتّل، لأن قرانا ومدننا العربية بحاجة لوحدة ولتكاتل وتكاتف من أجل تحصيل حقوقنا وتطوير وسطنا العربي. أمنيتي ان يبارك كل مرشّح للمرشّح الذي انتخب من قبل المواطنين وأن يتقبّل كل النتائج" كما قال.

مقالات متعلقة