الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 00:02

مدرسة الرازي الشاملة اكسال تنظم معرض للرياضيات

كل العرب
نُشر: 18/06/19 20:58,  حُتلن: 20:59

 

 بهدف تذويت استراتيجيات تعليم ذي معنى التي تحث عليها وزارة المعارف. وقد قام طلاب العاشر 1 في مدرسة الرازي الشاملة بتنظيم معرض ملخص لموضوع الرياضيات بمستوى خمس وحدات تحت اشراف مربية الصف ومعلمة الموضوع ليلى شدافنة وقد تضمن المعرض عرضا لمجموعة مجسمات قام بتحضيرها الطلاب بارشاد معلمتهم حيث جسدت هذه المجسمات موضوعا تعليميا معينا كالعلاقة بين الدالة والمشتقة، بحث دالة نسبية، نظرية طاليس.المتطابقات والنسب المثلثية وزوايا خاصة.بالاضافة الى متاهة الرياضيات التي شملت اسئلة وتحديات في الجبر والمثلثات.


ودائرة حاصرة ومحصورة لمضلع منتظم ، مسائل في القيم القصوى. صندوق النظريات في الهندسة المستوية.وقد زار المعرض جميع معلمي موضوع الرياضيات في المدرسة بالقسمين الاعدادي والثانوي والذين عبروا عن سعادتهم من القدرات الابداعية التي يملكها الطلاب وبتميزهم في تطبيق التعليم النظري وعرضه بشكل مجسمات.


في نهاية المعرض شكر مدير المدرسة الاستاذ فهمي الطلاب على مجهودهم في ابتكار مثل هذه المجسمات التي تدل على انهم يملكون قدرات عالية في هذا المجال وتمنى لهم مستقبلا بارعا والحصول على علامات عالية في موضوع الرياضيات وخاصة ضمن مستوى خمس وحدات كما شكر المعلمة ليلى شدافنه على مجهودها الكبير في توجيه الطلاب وتحفيزهم على الاجتهاد والمواظبه في موضوع الرياضيات واضاف قائلا بان المدرسة تضم كادرا ممتازا من معلمي الرياضيات اصحاب الكفاءات العالية والقادرين على ترغيب الطلاب في دراسة موضوع الرياضيات بشكل كبير.
 

مقالات متعلقة