الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 26 / مايو 13:01

فوز يوسف اغباريه بمسابقة فارس رمضان

شادي بلان مراسل
نُشر: 08/10/08 13:08

إنتهت مسابقة فارس رمضان بتبوأ يوسف واصف اغبارية 26 عاما المرتبة الاولى وهو من قرية مصمص، وحازت على المرتبة الثانية ماجده ارفاعيه من القدس الشرقيه 39 عاما، بينما حازت على المرتبة الثالثة سريده خلايله من دير حنا 15 عاما.
يذكر ان هذه المسابقة تعتبر سابقة وتجرى للمرة الاولى في الوسط العربي  ، وأدار الاذاعي نادر أبو تامر المسابقة التي أذيعت على الهواء مباشرة في كل من صوت إسرائيل باللغة العربية والتلفزيون الاسرائيلي باللغة العربية.
جرت المسابقة  في مسرح الميدان في حيفا بحضور جمهور كبير تألف من اعضاء كنيست، وقضاة ورجال دين من مختلف الطوائف ورؤساء سلطات محليه وبلديات وممثلين عن كافة القطاعات الاكاديميه والاقتصاديه والتعليميه وابناء عائلات المشاركين في المسابقه.


 
وقد تنافس في هذه المسابقه الكبرى اولئك الذين نجحوا في حل الاحجيه اليوميه التي طلت علينا كل يوم على مدار شهر رمضان عبر اثير صوت اسرائيل باللغه العربيه، وهي تمثيليه او حلقه حواريه عن شخصيه من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وهي حوارٌ بين شخصين  يراد من خلاله مساعدة المستمع في التعرف على هوية هذه الشخصيه الصحابيه.



وجرت هذه المسابقه باشراف لجنة تحكيم خاصه برئاسة القاضي احمد ناطور- رئيس محكمة الاستئناف الشرعيه، والقاضي عبد الحكيم سماره – قاضي المحكمه الشرعيه في يافا، والقاضي محمد ابو عبيد – قاضي محكمة الناصره الشرعيه، والقاضي زياد لهواني – قاضي المحكمه الشرعيه في عكا، والاستاذ كمال جيوسي -رئيس لجنة امناء الوقف الاسلامي في عكا، والشيخ عبد الرحمن كبها – مدير دائرة ومفتش عام المقدسات الاسلاميه في اسرائيل .
وكانت الجائزة الاولى بقيمة عشرة اّلاف شيكل قدمت من شركة  adi  للاستثمارات لصاحبها السيد وائل كريم، وستة اّلاف شيكل  للثانيه قدمت من مبادرات  صندوق ابراهيم لدعم المشاريع العربية اليهودية  واربعة اّلاف شيكل للجائزه الثالثه مقدمة من مركز الكتاب الرينة لصاحبها السيد جميل خطيب – ابو مالك.



ويذكر انه اعتدنا في السنوات الماضيه اذاعة احجيه رمضانيه طيلة الشهر الفضيل الا ان التجديد هذا السنه هو تتويج الاحجيه الرمضانيه اليوميه بمسابقة كبرى لاختيار فارس رمضان اسوة بالمسابقه التقليديه المعهوده الاختيار الفائز بمسابقة التواره "חתן התנ"ך " وكانت هذه فكرة رئيس سلطة الاذاعه والتلفزيون موشيه غابيش وقد باشرنا مع مدير الراديو والتلفزيون بالعربيه ادموند سحيق، وجمال صبحي – مدير البرامج العربيه في التلفزيون الاسرائيلي لاخراج الفكره الى حيز الوجود.
هذا وتتم دراسة امكانية اجراء مسابقة في معرفة الانجيل واخرى في معرفة التراث الدرزي.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.97
EUR
4.63
GBP
252500.51
BTC
0.51
CNY