الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 13 / مايو 17:02

حورة: متطوعو جمعية السلامة ينظّمون يوما حول الأمان على الطرق بمدرسة المستقبل

ياسر العقبي
نُشر: 12/06/21 11:45,  حُتلن: 14:15

نظّم متطوعو جمعية السلامة المجتمعية يوماً مُميزا حول الأمان على الطرق، في مدرسة المستقبل الابتدائية في بلدة حورة بالنقب.


تنظيم يوم الأمان جاء في ظل استمرار حوادث السير، خاصة الحوادث المنزلّية التي أدت إلى مصرع أربعة أطفال من عرب النقب منذ مطلع العام، جاء بالتعاون مع القائمين على مشروع "بيرح"، حيث شمل اليوم على فعاليات متنوعة لطلبة مدرسة المستقبل.

وقد تم إجراء نشاطات توعوية تثقيفية في سبع محطات تحمل في طياتها التثقيفَ المروريّ ورسائل هامة يكتسب من خلالها الطلبة أساليب الحفاظ على أنفسهم من وحش حوادث الطرق، على النحو التالي: الوقاية من حوادث دعس الأطفال في ساحة البيت؛ أهمية ربط حزام الأمان وممر المشاة؛ التعرف على إشارات المرور المسموحة وغير المسموحة؛ أسئلة حول التصرف الصحيح وأخرى خاطئة؛ رسومات على وجوه الطلبة؛ أفلام تعليمية وتثقيفية ومحطة ختامية ومسابقة للطلاب.

جمعية السلامة شكرت القائمين على مشروع "بيرح" لإتاحة الفرصة للمتطوعين بتمرير الفعاليات التي من شأنها زيادة منسوب الوعي المروري، كما وشكرت عُبيدة أبو القيعان على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، والمرشدة شهد العقبي على ترتيب المحطّات ومتابعة الفعاليات التطوعية والتثقيفية اللافتة. 

مقالات متعلقة